وسط حضور جماهيري كبير الملك محمد السادس يفتتح الدورة البرلمانية 2022-2023

MOHAMED15 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 4:16 مساءً
MOHAMED
أخبار وطنية
وسط حضور جماهيري كبير الملك محمد السادس يفتتح الدورة البرلمانية 2022-2023

وصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قبل لحظات مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، إلى مقر البرلمان، لترؤس افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة وسط حضور جماهيري كبير إحتشد بجنبات المحيط العام للبرلمان .

وتطرق الملك محمد السادس، في خطاب افتتاح البرلمان اليوم الجمعة، إلى إشكالية تدبير الموارد المائية في البلاد
خلال خطاب افتتاح الدورة البرلمانية 2022-2023: لا ينبغي أن يكون مشكل الماء موضوع مزايدات سياسية أو مطية لتأجيج التوترات الاجتماعية .

وقال جلالة الملك إن المغرب يمر بأزمة جفاف حادة لم يعرفها منذ عقود مشددا الى ضرورة أخذ إشكالية الماء بالجدية اللازمة عبر القطع مع كل أشكال التبذير والاستغلال العشوائي وغير المسؤول .

وشدد العاهل المغربي على أن المغرب يعيش إجهادا مائيا هيكليا، ولا ينبغي أن يكون مطية للمزايدات السياسية أو تأجيج النعرات الاجتماعية .

في السياق ذاته شدد جلالة الملك محمد السادس خلال خطاب افتتاح الدورة البرلمانية 2022-2023 الى ضرورة إطلاق برامج ومبادرات أكثر طموحا وجلب الاستثمارات واستثمار الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال اقتصاد الماء وإعادة استخدام المياه العادمة و تعزيز قواعد المنافسة الشريفة وتفعيل آليات التحكيم والوساطة لحل النزاعات المرتبطة بالاستثمار والمراهنة على الاستثمار المُنتج كرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني .

وفي ختام الخطاب أشار جلالته إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية لاسيما في الظروف الوطنية والتقلبات العالمية الحالية بقوله : فكونوا رعاكم الله، في مستوى المسؤولية الوطنية الجسيمة التي تتحملونها، لا سيما في الظروف الوطنية، والتقلبات العالمية الحالية.

وخير الختام قوله تعالى : “وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم”. صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة