اردوغان يدعو الملك لزيارة تركيا

MOHAMED11 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 2:19 مساءً
MOHAMED
أخبار وطنية
اردوغان يدعو الملك لزيارة تركيا

أفادت وكالة الأناضول التركية، أمس الإثنين، أن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أكد لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الرئيس رجب طيب أردوغان وجّه دعوة للملك محمد السادس لزيارة تركيا.

جاء ذلك بحسب ذات الوكالة، بعدما بحث نائب الرئيس التركي، مع رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، خلال اتصال هاتفي دار بينهما، فرص التعاون بين البلدين في العديد من المجالات على رأسها الاقتصاد والدفاع.

وأكد أوقطاي لأخنوش على الروابط المتجذرة والتاريخية بين تركيا والمغرب، مبينًا أن آليات التعاون القائمة تشكل أرضية مهمة لنقل هذه الصداقة إلى المستقبل، بحسب مراسل الأناضول.

ونقلت وكالة الأناضول عن نائب الرئيس التركي قوله: “تم خلال الاتصال تقييم الفرص في مجالات عدة على رأسها الاقتصاد والتجارة والتعليم والدفاع”.

وأشارت ذات الوكالة إلى أن عزيز أخنوش تطرق من جانبه إلى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مبينًا أن الوزراء المعنيين في المغرب سيزورون تركيا في أقرب وقت من أجل تقييم الفرص والاتفاقات في مجالات الاستثمار والاقتصاد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة